توضع قواعد الموزع في لعبة البلاكجاك للحفاظ على العدالة والنتائج الغير متحيزة. ولكن معرفة هذه القواعد تمنحك فهمًا للإجراءات الممكنة للموزع على الطاولة. وبالتالي يمكنك ضبط استراتيجيات البلاكجاك الخاصة بك استنادًا إلى هذه القواعد واللعب بشكل أفضل على الطاولة.

أساسيات لعبة البلاكجاك

قيم البطاقات

لكل بطاقة في لعبة البلاكجاك قيمة محددة تُضاف إلى بقية البطاقات للحصول على إجمالي قيمة اليد. راجع قيم البطاقات في البلاكجاك أدناه:

  • البطاقات المرقمة (من 2 إلى 10) تحتفظ بقيمتها.
  • بطاقات الوجه مثل الجاك والملكة والملك لها قيمة 10.
  • الآس يمكن أن تكون له قيمة 1 أو 11، وذلك اعتمادًا على استدعاء الموزع أو اللاعب أثناء اللعبة.

عدد أوراق اللعب المستخدمة

تستخدم الكازينوهات عادة ستة أكوام من البطاقات البلاستيكية تُكون مجموعها 312 بطاقة في ألعاب البلاكجاك. وذلك لأن كلما زاد عدد الأكوام والبطاقات المستخدمة، ازدادت صعوبة عد البطاقات. وبالتالي يزداد هامش الميزة الذي يحصل عليه الكازينو. ولكن بغض النظر عن عدد الأكوام المستخدمة، فإن طريقة اللعب لا تتغير.

توزيع البطاقات في لعبة البلاكجاك

عند توزيع البطاقات في لعبة البلاكجاك، يقوم الموزع بتسليم كل لاعب بطاقة واحدة مكشوفة من اليسار إلى اليمين قبل أن يوزع بطاقة لنفسه. ثم يوزع بطاقة أخرى، بحيث يكون لدى جميع اللاعبين بطاقتين مكشوفتين وبطاقة مكشوفة وأخرى مغطاة.

ما هي قواعد الموزع للبلاكجاك؟

قواعد الموزع للبلاكجاك هي بروتوكول يحافظ على عدالة اللعبة ويحتفظ بحياد الموزعين أثناء إدارة الطاولات. وتحمي هذه القواعد أيضًا نزاهة الكازينو، مما يجعلها موثوقة للاعبين الذين يطمئنون إلى أن موزعيهم يلتزمون بقواعد عادلة.

تعرف على كل واحدة من هذه القواعد لموزعي البلاكجاك في القائمة التالية:

لا يُسمح للموزعين بالرهان

يعتبر الموزعون مشرفين على اللعبة حيث يتولون تسهيل جولة اللعب عن طريق توزيع البطاقات وصرف الدفعات. ويمثلون دور الكازينو ويُعتبرون أشخاصًا محايدين. وبالتالي، لا يُسمح لهم بالرهان على الطاولة والمشاركة في اللعبة التي يقومون بتسهيلها.

الموزعون بحاجة إلى التأكد من أن البطاقات مُختلطة بشكل صحيح

جزء من قواعد الموزع في لعبة البلاكجاك هو طريقة الخلط الدقيقة للبطاقات. ويتم ذلك عادة أمام اللاعبين لكي يكون الأمر شفافًا ولمنع الغش الذي قد يحدث في الكازينوهات. إما أن يقوموا بخلط البطاقات يدويًا أو باستخدام الأجهزة للقيام بذلك.

الموزعون يجب أن ينتظروا حتى يتم التصرف من جميع اللاعبين

يجب على الموزع أن يطلب وراقب إجراءات كل لاعب على الطاولة. وبالتالي لا يمكنه تجاوز لاعب دون أن يستفسر أولاً عن إجراءاته. قبل المرور إلى اللاعب التالي، يجب عليهم الانتظار حتى يعلن اللاعب عن إجراءاته، سواء عن طريق الكلمات أو حركات اليد.

الموزعون يكشفون عن بطاقتهم الثانية بعد اللاعبين

فقط عندما يقوم جميع اللاعبين بالتصرف سيقوم الموزع بالتحدث عن بطاقته المغطاة ويكشف عن قيمة يده الأولية. إجراءاتهم التالية تعتمد على قيمة يده.

الموزعون يطلبون بطاقة إضافية عندما تكون قيمة يدهم 16 أو أقل

الطلب على بطاقة إضافية عندما تكون قيمة يدهم 16 أو أقل هو جزء من قواعد الموزع للبلاكجاك. إذا كان للموزع هذه اليد، فعليه أن يستخرج بطاقة جديدة حتى تصبح القيمة 17 أو أكثر.

الموزعون يقفون عندما يكونت قيمة يدهم 17 أو أعلى

تُحدد كتابة دليل البلاكجاك لليدين إذا كانت يد الموزع 17 أو أعلى، فإنهم يقفون ولا يحصلون على بطاقة جديدة. يعني ذلك أن قيمة يدهم الأولية هي النهائية.

الموزعون يحسبون الآس كرقم 11 في يدهم

جزء من قواعد البلاكجاك للموزع هو حساب الآس تلقائيًا كرقم 11 في يدهم. بالمقارنة، يمكن لللاعبين اختيار إذا ما كان الآس في يدهم يحمل القيمة 1 أو 11، وذلك اعتمادًا على أيهما هو أكثر فائدة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم أن يسألوا اللاعبين إذا ما أرادوا القيام برهان تأمين في حال كان إجمالي القيمة 21 طبيعيًا.

الموزع يلقي نظرة على بطاقته المغطاة

إذا كانت بطاقة الموزع المكشوفة هي 10، فإن للموزع الحق في التطلع إلى بطاقته المغطاة لمعرفة ما إذا كانت آسًا، ويحصلون على بلاكجاك. إذا كانت الإجابة نعم، فإن الموزع يكشف عن بطاقاته ويأخذ تلقائيًا الرهانات الخاسرة من الطاولة.

قواعد بلاكجاك الأخرى التي تحتاج إلى معرفتها للفوز

بالإضافة إلى قواعد الموزع للبلاكجاك، يجب عليك أيضًا معرفة الميكانيكيات التالية في اللعبة:

قواعد طلب بطاقة إضافية

إذا كنت ترغب في تحسين يدك الحالية، يمكنك طلب بطاقة إضافية للحصول على البطاقة الثالثة. ومع ذلك، تحدد أيضًا قواعد بلاكجاك للكازينو بشأن من يمكنه ومن لا يمكنه طلب بطاقة إضافية. إذا كانت بطاقة الموزع المكشوفة هي 6 أو أقل، يمكن للاعبين الذين يملكون إجمالي قيمة اليد 11 أو أقل أن يطلبوا بطاقة إضافية.

قواعد الوقوف

يمكنك أن تقف وتنهي دورك إذا كنت راضيًا عن قيمة يدك. تحديد الوقوف يعني أنك لا يمكنك طلب بطاقة أخرى أو وضع رهانات إضافية. وهذا يشير للموزع للانتقال إلى اللاعب التالي.

قواعد تقسيم الزوج

إذا حصلت على بطاقتين متطابقتين، يمكنك تقسيمهما ولعب يدين مختلفتين. للقيام بذلك، ضع رهانًا يُطابق الرهان الأصلي لتغطية اليد الثانية. ومع ذلك، تأكد من معرفة متى يجب تقسيم الزوج ومتى لا يجب تقسيمه للتأكد من أنك لن تفوت على إجمالي قيمة اليد الحالية.

قواعد الرهان المضاعف

الرهان المضاعف في البلاكجاك يعني وضع رهان إضافي مساوٍ للرهان الأصلي من أجل الحصول على بطاقة إضافية. بعد ذلك، يضع الموزع البطاقة مغطاة وسيكشف عنها فقط عندما تُحسم كل الرهانات.

قواعد الاستسلام

تقدم بعض الاختلافات في لعبة البلاكجاك لاعبين الفرصة للاستسلام بطاقاتهم مقابل نصف قيمة الرهان الأصلي. ومع ذلك، يجب على اللاعبين اتخاذ هذا القرار قبل أن يتم سحب بطاقات إضافية للأيدي الأخرى.

علاوة على ذلك، يمكن للكازينوهات اتباع إحدى القواعدين التاليتين للاستسلام:

  • يمكن للاعب أن يستسلم مبكراً قبل أن يلقي الموزع نظرة على بطاقته المخفية.
  • يمكن للاعب أن يستسلم بعد أن يتحقق الموزع من يده للبلاكجاك.
  1. قواعد المال المتساوي

إحدى قواعد موزعي البلاكجاك هي طرح سؤال اللاعبين إذا كانوا يرغبون في المال المتساوي. الإجابة بنعم على هذا الرهان ستمنحك دفعًا بنسبة 1:1 قبل أن يتحقق الموزع من يده للبلاكجاك. يحدث هذا فقط عندما تكون بطاقة الموزع المكشوفة هي آس، ويكون للاعب بلاكجاك.

آداب لعب البلاكجاك عبر الإنترنت

قواعد البلاكجاك يجب أن تُتبع، وكذلك آداب اللعب لضمان استمرار التناغم على طاولة اللعب. فيما يلي أكثر الآداب الشائعة في لعبة البلاكجاك التي يجب عليك اتباعها:

وضع رهانك في الوقت المناسب

في إصدارات البلاكجاك عبر الإنترنت، لديك وقت محدود لوضع رهاناتك. إذا لم تستطع الرهان خلال الفترة الزمنية المحددة، فلن تتمكن من المشاركة في الجولة الجارية. سيتعين عليك الانتظار حتى تنتهي الجولة قبل أن تضع رقائقك على الطاولة.

لا يُسمح بالتنمر عبر الإنترنت

من خلال الدردشة المباشرة في لعبة البلاكجاك عبر الإنترنت، يمكنك التواصل مع الموزع واللاعبين الآخرين أثناء اللعب. لكن هذا لا يعني أنه يمكنك إساءة استخدامها وإرسال رسائل غير لائقة. يمكن أن يؤدي هذا السلوك إلى طردك وحظرك من اللعبة، لذا حافظ على جو مبهج ومحبب في الدردشة.

تجنب تقديم نصائح للاعبين الآخرين على الطاولة

إعطاء تعليمات للاعبين الآخرين حول كيفية استخدام أيديهم وتقديم نصائح لكسب المال في لعبة البلاكجاك غير محبب. إنه يسبب الإزعاج ويمنع الناس من التفكير والاستمتاع بأنفسهم على الطاولة.

وضع الأشياء على الطاولة

وضع الأشياء على طاولة البلاكجاك، مثل الحقائب أو الهواتف أو أي أغراض غير متعلقة باللعبة، يعتبر خطأً أدبيًا. يحتاج الموزع إلى رؤية واضحة للرقائق والبطاقات، ويمكن أن يحجب أي شيء آخر بصرهم.

إزالة البطاقات من الطاولة

يجب على الموزع وكاميرات الأمان رؤية جميع البطاقات على الطاولة. إبقاء البطاقات على حضنك أو تحت الطاولة يعتبر غشًا تلقائيًا.

تسليم المال للموزع

إذا كنت تعتزم استبدال أوراقك المالية، أعلن قيمة رقائقك وضع المال خارج موقع الرهان الخاص بك. لا تسلم المال مباشرة إلى الموزع. عدم السماح بتسليم المال مباشرة إلى الموزع في الكازينوهات يحفظ العدالة في جميع أنواع الألعاب، بما في ذلك لعبة البلاكجاك.

الأسئلة المتكررة حول قواعد موزع البلاكجاك

كيف تعمل قواعد موزع البلاكجاك؟

قواعد موزع البلاكجاك هي اللوائح التي يجب على جميع الموزعين اتباعها للحفاظ على العدالة لجميع اللاعبين. كل قاعدة لها إرشادات محددة تُشير إلى كيفية يجب على الموزع التصرف في حالة حدوث سيناريو معين في لعبة البلاكجاك.

هل تختلف قواعد موزع البلاكجاك عن المواقع الأخرى للكازينو عبر الإنترنت؟

قد تكون لديها مواقع الكازينو عبر الإنترنت قواعد موزع مختلفة للبلاكجاك، لذلك من الأفضل التحقق منها مسبقًا وتجنب الأخطاء.

لماذا من المهم معرفة قواعد موزع البلاكجاك؟

معرفة قواعد موزع البلاكجاك يسمح لك بوضع استراتيجيات أفضل للتغلب على الكازينو. في الوقت نفسه، تسمح لك هذه المعلومات برصد أي انتهاكات أثناء اللعب.